“التخطيط”: أتمتة 39 خدمة إلكترونية في منصة “تخطيط”
Spread the love

كشف القائم بأعمال مدير إدارة المشاريع والاستثمار بهيئة التخطيط العمراني الشيخ حمد بن خالد آل خليفة أن المنصة الإلكترونية “تخطيط” بالتعاون مع هيئة بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التي تم إطلاقها حديثا ستشمل بعد استكمال جميع مراحلها على 39 خدمة إلكترونية بعد إعادة هندستها وتحسين جودتها، في إطار التوجه نحو التحول الإلكتروني، ما سيجعل المدة الزمنية اللازمة للإجراءات الخدمية أقل بنسبة تصل إلى 80 %.
وأوضح في اجتماع مجلس امانة العاصمة أن المرحلة الأولى من تدشين منصة “تخطيط “ تتضمن 6 خدمات تشمل خدمة تقاسيم الأراضي الجزئية والرئيسة، وخدمة دمج الأراضي، وخدمات تصنيف وتغيير تصنيف الأراضي، إلى جانب دراسات المشروعات ذات الطبيعة الخاصة بمخططات تقاسيم وهو ما يعادل 40 % من إجمالي عدد الطلبات للهيئة.
وأضاف أن المرحلة الثانية من تدشين المنصة ستشمل 22 خدمة وهي ما تتضمن 45 % من إجمالي عدد الطلبات للهيئة، في حين أن المرحلة الثالثة من مشروع المنصة تضم 11 خدمة بما يعادل 15 % من إجمالي عدد الطلبات للهيئة.
ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقات مستوى الخدمة، بالتعاون مع القطاع الخاص عبر إسناد بعض الخدمات له منها تقييم 21 خدمة، والتي تهدف إلى تحسين هذه الاتفاقات بما لا يتعدى 10 أيام داخليا و30 يوما خارجيا.
واستعرض الدليل الخاص بإجراءات هيئة التخطيط والتطوير العمراني (الدليل الموحد) يهدف إلى توحيد وتفسير الاشتراطات الفنية المعتمدة للخدمات المقدمة لدى الهيئة وتوفير المعلومات التي تساعد مقدم الطلب على إعداد المستندات اللازمة وعرض الاشتراطات والتشريعات المتعلقة بالخدمات التخطيطية باللغتين العربية والإنجليزية.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات