18 June, 2024
Search
Close this search box.
الترجيح تقود المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم
Spread the love

فاز منتخب المغرب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة قطر ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأصبح المغرب المنتخب العربي الأول الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم، والإفريقي الوحيد المتبقي بمونديال 2022، بعد خروج المنتخب السعودي والتونسي ومنتخب قطر، كما خرجت منتخبات إفريقيا، مثل غانا والكاميرون من دور المجموعات، وخرجت السينغال من دور الستة عشر.

فرحة الشارع المغربي ورفع علم المغرب وعلم فلسطين احتفالا بالفوز

مباراة المغرب وإسبانيا، انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي فاز أسود الأطلس بتسجيل ثلاثة مقابل لا شيء.
وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تمكن من التصدى ببراعة لركلتي جزاء ليفوز بلقب FIFA رجل المباراة، ويكون أول حارس مرمى إفريقي يتصدى لكرلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم.

وأصبح منتخب إسبانيا أول فريق في تاريخ كأس العالم يخسر في ركلات الترجيح 4 مرات، وثاني منتخب يخسر في ركلات الترجيح دون تسجيل أي ركلة بعد أوكرانيا في 2006.

ياسين بونو، رجل المباراة وأول حارس مرمى إفريقي يتصدى لكرلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي يوم السبت المقبل على الساعة 4:00 بتوقيت المغربي بملعب “لوسيل”, 2am بتوقيت سيدني أستراليا.

حظ موفق ل “أسود الأطلس” سفراء العرب وإفريقيا.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات