15 June, 2024
Search
Close this search box.
الرئيس “عبد المجيد تبّون” يشرف على الاحتفال بيوم الطالب
Spread the love

العرب نيوز (الجزائر) د. دحمان الحدي – أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالقطب العلمي والتكنولوجي الشهيد “عبد الحفيظ إحدادن” بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للطالب المخلد للذكرى ال68 لإضراب 19 ماي 1956 التاريخي.

حيث قام رئيس الجمهورية بتدشين هذا القطب العلمي والتكنولوجي، واستمع إلى عرض قدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول هذا الصرح العلمي الذي يتربع على مساحة تقدر ب87 هكتارا ويضم 5 مدارس وطنية تضمن التكوين في تخصصات علمية دقيقة مختلفة، لاسيما الرياضيات, الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وعقب تدشينه لهذا القطب ، زار معرضا تضمن ابتكارات ومشاريع منجزة من طرف الطلبة, لاسيما في مجالات الكهرباء الصناعية, الفلاحة والطب.

وفي كلمة له خلال إشرافه على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للطالب الذي نظم تحت شعار “الطالب الجزائري.. من المقاومة والتحرر إلى العلم والتعمير”، أكد رئيس الجمهورية أن الأرقام المحققة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي دليل على الخطوات العملاقة التي خطتها الجزائر في هذا المجال, داعيا الشباب والطلبة الى مواصلة مسيرة الارتقاء بالجزائر الى مصاف الدول الراقية في ميدان البحثي العلمي وتسخيره لحل المشكلات الطبية والاقتصادية والفلاحية.

وعقب ذلك، استمع رئيس الجمهورية الى انشغالات وتطلعات الطلبة من مختلف جامعات الوطن, حيث أكد أنه لن يكون هناك أي قرار يخص الشباب والطلبة دون إشراكهم فيه وموافقة المجلس الأعلى للشباب, مشيرا الى أنه سيتم “إعادة النظر في كثير من الأمور التي تخص الطالب والجامعة, وذلك بالتشاور مع الأسرة الجامعية من طلبة وأساتذة وتنظيمات طلابية”.

وبالمناسبة، تلقى رئيس الجمهورية عبارات الشكر والامتنان من طرف الطلبة الفلسطينيين الذين يزاولون دراستهم بالجامعات الجزائرية, اعترافا بموقفه الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وفي ختام الحفل، كرم الطلبة رئيس الجمهورية نظير جهوده المتواصلة للرقي بالجامعة والبحث العلمي وجعلها محركا للتنمية الاقتصادية وخدمة المجتمع، حيث تسلم منهم هدية تتمثل في طائرة دون طيار من صنع الطالب أحمد الياس بن سالم من المدرسة العليا للإعلام الألي بسيدي بلعباس.

بدوره، كرم رئيس الجمهورية عددا من الطلبة المتفوقين والحاصلين على جوائز.

 

#العرب_نيوز ” أخبار العرب كل العرب “

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات