السيسي يجري محادثات مع مودي في الهند لتعزيز التعاون الثنائي
Spread the love

القاهرة – نيودلهي وكالات – الناس نيوز ::

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بحثا اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في البيان، بأن السيسي عقد اليوم في قصر حيدر آباد بنيودلهي مباحثات على مستوى القمة مع مودي، وأضاف: «اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات مغلقة، وعبّر السيسي عن الامتنان للسيد مودي على دعوته لزيارة الهند وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متوجهاً بالتهنئة بمناسبة احتفالات الهند بعيد “يوم الجمهورية “.

وأعرب الرئيس السيسي ، وفقاً للبيان ، عن «التقدير للدعوة التي تلقاها للمشاركة كضيف شرف خلال هذه الاحتفالات، بما يعكس التقارب الكبير والتقدير المتبادل بين الدولتين الصديقتين، خصوصاً في ظل متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والهند ومدى تميزها، مع التركيز عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في المجالات كافة، واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما».

وجاء في البيان: «عقب اللقاء شارك الزعيمان في مراسم تبادل عدد من مذكرات التفاهم والتعاون بين البلدين الصديقين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني، والشباب والرياضة، والإذاعة، والثقافة.

وسبق للسيسي زيارة نيودلهي مرتين الأولى في أكتوبر 2015، والثانية في سبتمبر 2016، إلا أن هذه الزيارة تأتي في سياق أول دعوة لرئيس مصري للمشاركة كضيف رئيسي في عيد الجمهورية الهندية.

The post السيسي يجري محادثات مع مودي في الهند لتعزيز التعاون الثنائي first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات