اللبناني سركيس ناصيف يقدم 10 ملايين دولار ل Powerhouse باراماتا -سيدني لعرض الابتكار والتميز في التصميم والهندسة المعمارية
Spread the love

أعلنت شركة Powerhouse عن استثمار بقيمة 10 ملايين دولار في مستقبل Powerhouse Parramatta من قبل رجل الاعمال اللبناني الاصل سركيس ناصيف ، المؤسس لشركة Holdmark Property Group . وسيدعم “هذا الالتزام الرائع إنشاء معرض هولدمارك وبرنامج المدرسة الصيفية الجديد الذي يتم تقديمه بالتعاون مع جامعة ويسترن سيدني”.


وسيكون معرض Holdmark أكبر مساحة معرض في Powerhouse Parramatta ، ويضم مساحة أرضية تبلغ 2300 متر مربع وأسقف عالية بارتفاع 8 أمتار ، في الطابق العلوي من المتحف أسفل الحديقة على السطح. وستدعم الشراكة أيضا معرضا يقام كل سنتين يركز على الابتكار في التصميم والهندسة والهندسة المعمارية.


بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك Holdmark مع جامعة ويسترن سيدني .في إنشاء مدرسة صيفية متعددة التخصصات تركز على التصميم الحضاري ، كما ستشارك المدرسة الصيفية مع المجلس محلي في غرب سيدني في مشروع لمعالجة تحديات العالم الحقيقي ، وسيقوم الطلاب بإنشاء حلول تحت إشراف الأكاديميين والممارسين الضيوف.  وستدعم الشراكة أيضا المنح الدراسية لجامعة ويسترن سيدني والتدريب الداخلي للخريجين مع هولدمارك.


وستصبح هولدمارك أيضا شريكا داعما لأسبوع سيدني للتصميم. تم تنظيم المهرجان وإنتاجه من قبل Powerhouse ، وقد استمر لأكثر من 20 عاما ولعب دورا أساسيا في تطور ممارسة التصميم في أستراليا ودوليا. ويقدم جولات وورش عمل ومعارض وحلقات نقاش واستوديوهات مفتوحة وعروضا رئيسية ومنشآت وندوات.


وستوفر قمة التصميم التي تدعمها Holdmark منصة للجمهور للتواصل مع كبار المصممين والمفكرين الأستراليين والدوليين في مجال التصميم.


وكان مؤسس هولدمارك سركيس ناصيف غادر لبنان في عام 1987 ووصل إلى أستراليا لمتابعة حياة جديدة دون أي أموال أو مؤهلات جامعية أو طلاقة في اللغة الإنجليزية. عمل كعامل نموذج لمدة سبع سنوات قبل شراء أول موقع تطوير صغير له ، وزرع بدايات مجموعة
معلوم ان ثلاثة من ابناء سركيس ناصيف الخمسة، كيفين وكريستي آن وإيفانا، يشاركون عن كثب في أعمال هولدمارك. وفي عام 2017 ، أنشأت عائلة ناصيف مؤسسة “جون بول” في ذكرى ابن سركيس الراحل جون بول ناصيف لمساعدة العائلات التي تواجه صعوبات بسبب المرض والمأساة والشدائد ، وقد دعمت المؤسسة Westmead Children’s Foundation بالاضافة الى عدد من الجمعيات الخيرية المحلية الأخرى ومجموعات الأطفال.

وقال وزير الفنون في نيو ساوث ويلز بنجامين فرانكلين “منذ بداياته المتواضعة في باراماتا قبل 40 عاما، وحتى حصوله على لقب شخصية العام من قبل Urban Taskforce في عام 2017، عمل سركيس ناصيف بعزم منذ وصوله إلى أستراليا لتنمية هولدمارك لتصبح ناجحة ومزدهرة كما هي اليوم. لقد أعطت Holdmark بالفعل الكثير لمجتمع غرب سيدني .


وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة Powerhouse ليزا هافيلا”يسرنا أن نحقق معرض هولدمارك ، والمعارض ذات الصلة التي تعرض التصميم الاستثنائي والهندسة المعمارية والابتكار ، كجزء من متحفنا الرائد الجديد ، Powerhouse Parramatta. وسيمكننا سخاء هولدمارك من تقديم فرص  تعليمية مبتكرة للتعليم العالي بالتعاون مع شريكنا في جامعة التأسيس ، جامعة ويسترن سيدني ، مع فائدة إضافية تتمثل في تطوير الحلول العملية ل القضايا التي حددتها بلدية غرب سيدني المحلية”.


واعتبرت ان “باراماتا هي مدينة عالمية المستوى في طور الإعداد وتستحق مرافق ثقافية عالمية المستوى لمطابقتها. وباعتبارها شركة عائلية متجذرة بقوة في غرب سيدني، تفخر هولدمارك بشراكتها مع منظمة من شأنها أن ترتقي بمنطقتنا إلى الساحة الدولية”.


وقال السيد ناصيف: “نحن متحمسون حقا لرؤية المساهمة التي سيقدمها باور هاوس باراماتا للنسيج الثقافي والتعليمي لغرب سيدني للأجيال المقبلة “.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات