28 February, 2024
Search
Close this search box.
المغرب يوزع تذاكر مباراة “المغرب-إسبانيا” بالمجان على المغاربة بقطر
Spread the love

قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي القجع، على بعد تقريبا 24 ساعة من صافرة مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني برسم ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بمبادرة مميزة حيث تم توزيع خمسة آلاف تذكرة المبارات مجانا على الجمهور المغربي المتواجد بأعداد غفيرة في الدوحة، لتمكينهم من تشجيع “أسود الأطلس”.

هذا وكان الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم” بإشراف شخصي فوزي لقجع، يتابع بشكل شخصي مع رئيس فيفا “FIFA” أمر ارتفاع ثمن التذاكر وندرتها، ومواجهة المتلاعبين في السوداء.

مشجعين مغاربة

وأشاد المغاربة المتواجدين بقطر والذين حلو من أقطار العالم لمساندة “أسود الأطلس” عن سعادتهم بهذه المبادرة، بعد أن كانوا فاقدين للأمل في إيجاد تذاكر من أجل حضور وتشجيع المنتخب الوطني المغربي في مباراته أمام إسبانيا.

مشجعين مغاربة

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور لمغاربة في قطر وهم ينتظرون الحصول على تذكرة مجانية لتمكينهم من دخول الملعب وتشجيع الفريق المغربي، كما وجه الحاصلون على التذاكر في تدوينات وتعليقات وفيديوهات شكرهم ل “الجامعة الملكية” و”فوزي لقجع”.

-نبذة عن “فوزي لقجع”:

ولد فوزي لقجع بمدينة بركان شرق المغرب في 23 يوليوز 1970.
الوزير المنتدب ل”وزارة المالية والاقتصاد” المكلف بالميزانية منذ أكتوبر 2021، حاصل على دبلوم التفتيش المالي من ”المدرسة الوطنية للإدارة“ في المغرب، وشهادة في الهندسة الزراعية من ”معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة“.

فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

تقلد رئاسة ”الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم“ منذ نوفمبر 2013، وعضو اللجنة التنفيذية في مجلس ”الاتحاد العربي لكرة القدم“ منذ يونيو 2021، وعضو مجلس ”الاتحاد الدولي لكرة القدم“ منذ مارس 2021، وعضو لجنة الحكامة في الاتحاد ذاته، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية في ”الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم“، ورئيس ”جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية“.

كما يشغل عدة مناصب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ وتشمل: نائب الرئيس الرابع منذ مارس 2021، وعضو المكتب التنفيذي ممثلاً لمنطقة شمال إفريقيا منذ مارس 2017، ورئيس لجنة المالية وتدبير الأجور، ولجنة المنافسات والأندية.

شغل منصب رئيس ”نادي نهضة بركان المغربي“ ما بين 2009 و2013، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“، وتولى عدة مناصب في ”وزارة الاقتصاد والمالية المغربية“ وتشمل: مدير ميزانية الدولة، ورئيس لشعبة المجالات الإدارية بين 2000 و2003، ومفتش مالي بين 1996 و2000، ورئيس قسم القطاع الزراعي وقسم التعويضات في مديرية الميزانية، وكما كان مهندساً في ”وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربية“.

نال ”جائزة يدينكاتشو تيسيما“ لأفضل رئيس اتحاد في عام 2018 من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“.

وتم أخيرا انتخاب لقجع بعد مسيرته الحافلة بالاجازات والعمل استثنائي، عضوا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا””FIFA” ممثلا عن قارة إفريقيا، وذلك خلال انتخابات الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية، حيث جاءت تزكية لقجع لعضوية مجلس “فيفا””FIFA” المنصب الذي يعتبر المستوى التالي من التحديات ومنبرا مناسبا لفتح أبواب واسعة للكرة المغربية.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات