27 May, 2024
Search
Close this search box.
النائب كميل شمعون يدعو لإصلاحات جذرية وتطبيق النموذج الفدرالي الأسترالي في لبنان خلال زيارته للجالية اللبنانية في أستراليا
Spread the love

خلال لقاء صحفي معمق أجراه الزميل إيلي كلثوم رحمه من “أوز عرب ميديا”، استقبل سعادة النائب كميل شمعون، رئيس حزب الوطنيين الأحرار، الذي جاء في زيارة تفقدية للجالية اللبنانية في أستراليا. تناول اللقاء العديد من القضايا الملحة التي تؤثر على لبنان حالياً، حيث شرح شمعون بتفصيل الوضع الاقتصادي المتأزم، الأمني المتدهور والتحديات الاجتماعية الراهنة التي تواجه البلاد.

أكد شمعون على الضرورة الملحة لإحداث تغيير جذري في النظام السياسي اللبناني، مشيراً إلى أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر دون إعادة هيكلة شاملة. وفي هذا السياق، أعرب عن إعجابه بالنموذج الفدرالي الأسترالي، متمنياً أن يتم استخدامه كمرجع لإعادة تنظيم الحكم في لبنان بما يخدم تحقيق الاستقرار والتوزيع العادل للموارد.

إضافة إلى ذلك، طرح شمعون مسألة اللاجئين السوريين التي تشكل ضغطاً كبيراً على الموارد والبنية التحتية في لبنان. طالب بدعم دولي، وخصوصاً من أستراليا، لمساعدة لبنان في تجاوز هذه الأزمة الإنسانية، مؤكداً على ضرورة توفير حلول مستدامة تضمن الأمن والاستقرار لكل من اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

اللقاء كان فرصة للنائب شمعون ليس فقط لشرح الواقع اللبناني، ولكن أيضاً لتعزيز الروابط مع الجالية اللبنانية في أستراليا، ولحثهم على دعم جهود التغيير والتطوير في لبنان.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات