النواب الأميركي يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية
Spread the love

واشنطن- طهران – بيروت – دمشق – الناس نيوز ::

الصورة الرئيسة : صورة غير مرتبطة بالمادة الإعلامية ، مجرد مقاربة ، نخب سورية في واشنطن – من صفحة الكاتب سعد فنصة.

يعتزم مجلس النواب الأميركي ، اليوم الجمعة ، التصويت على مشروع يطالب فيه الإتحاد الأوروبي بتصنيف تنظيم حزب الله الشيعي ، أداة إيران العسكرية في لبنان وسوريا والمنطقة ، بجناحيه السياسي والعسكري ، كتنظيم إرهابي ” .

وافادت ” العربية ” ان مشروع القانون، الذي طرحه النائب الجمهوري عن ولاية ميشيغان بيتر ماير، يسعى إلى توسيع نطاق العقوبات التي كانت تطال حصراً الجناح العسكري المسلّح، لتشمل أيضاً جناحه السياسي ومؤسّساته المدنية ” .

وتعمل العديد من الجهات اللبنانية على دعم هذا التوجه عالمياً ، فضلا عن ذلك العديد من الجهات والحكومات والمؤسسات الدولية .

وكانت أستراليا شرعت قانونا يصنف حزب الله الشيعي ومن يدعمه أو يتعامل معه كتنظيم إرهابي ، ويعاقب القانون الأسترالي كل من تثبت إدانته بغرامة مالية كبيرة ، فضلا عن السجن لمدة تصل 25 عاماً .

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد وجه رسالة إلى قيادات الكونغرس شدّد فيها على ضرورة تمديد حالة الطوارئ المتعلّقة بلبنان. وأوضح بايدن أنّ بعض الأنشطة الجارية مثل عمليّات نقل الأسلحة المستمرّة من إيران إلى حزب الله تعمل على تقويض سيادة لبنان.

وحزب الله حليف وثيق الصلة بنظام بشار الأسد في سورية ويقاتل إلى جانبه ، بهدف تكريس نهج ونموذج الثورة الشيعية الايرانية في سوريا وصناعة التغيير الديمغرافي ، وتثبيت حكم نظام الأسد الديكتاتوري المستمر منذ أكثر من نصف قرن ، رافعاً شعار ” الأسد أو نحرق البلد ” .

وتعمل ” لوبيات سورية معارضة” في الولايات المتحدة الاميركية على دعم توجه تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي وجعل ذلك قانوناً في كل مكان .

وقال بايدين إن تلك العمليات تساهم في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، وتشكّل تهديدا على المستوى الوطني، كما تقوّض أمن الولايات المتّحدة الوطني.

المسيرات الإيرانية الفتاكة

وفي إطار متصل، أكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النوّاب الأميركي مايكل ماكول، عبر الصفحة الرسمية لمجلس النوّاب الأميركي للشؤون الخارجية على موقع “تويتر”، أنّ نقل إيران للمسيّرات المتطورة إلى وكلاء إرهابيين وفاعلين من لبنان إلى اليمن يقوّض الأمن الوطني للولايات المتّحدة ويزعزع استقرار الشرق الأوسط.

وأضاف أنّ قانونه لـ “وقف الطائرات الإيرانية المسيّرة” سيمنع انتشار الطائرات بدون طيار الإيرانية الخطيرة.

The post النواب الأميركي يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات