20 July, 2024
Search
Close this search box.
بدأت التحضيرات الجدية لمنتخب لبنان الاول
Spread the love

بدأ منتخب لبنان الاول تحضيراته الجدية لتصفيات كأس العالم التى تنطلق في شهر تشرين الثاني المقبل بمواجهة منتخب فلسطين، وبطولة الامم الآسيوية التى تنطلق في شهر كانون ثاني المقبل بمواجهة قطر صاحبة الارض والضيافة .
تعتبر بطولة كأس تايلاند الودية امتحان حقيقي لمنتخبنا الوطني بسبب اكتمال عقد المنتخب بالعنصرين المحلي والمحترف، وكذلك الامر المعسكر الذي يستمر حوالي اسبوعين باجواء تدريبية رائعة على ملاعب عشب طبيعي التى نفتقدها في لبنان .
فرصة منتخب لبنان بالتأهل لكأس العالم لاول مرة في تاريخه اصبحت كبيرة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة من ٣٢ منتخب الى ٤٨ لتصبح حصة آسيا ثماني مقاعد على اقل تقدير بعد ان كانت اربعة.
بطولة آسيا نواجه اصحاب الارض ومن ثم منتخبي الصين وطاجيكستان وحظوظ منتخبنا الوطني متساوية مع جميع المنتخبات للتأهل للدور الثاني ويذكر ان منتخب قطر فاز علينا بصعوبة في البطولة الماضية في الامارات.
بطولة تايلاند الودية يواجه فيها منتخبنا اصحاب الارض وفي حال فاز يواجه الفائز من مباراة منتخبي الهند والعراق وفي حال الخسارة نواجه الخاسر من نفس المباراة ، وبذلك يكون منتخبنا قد حصل على جرعة فنية عالية قبل التصفيات.
يواجه منتخبنا في تصفيات كأس العالم استراليا وفلسطين وبنغلادش او المالديف،ويتأهل للمرحلة التالية اصحاب المركزين الاول والثاني ،وعلى منتخبنا ان يتأهل للمرحلة الثانية على اقل تقدير .

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات