تدريبات عسكرية أسترالية-إندونيسية لتعزيز التنسيق الأمني
Spread the love

كانبيرا – جاكرتا – الناس نيوز ::

 

بدأ سلاح الجو الملكي الأسترالي سلسلة من التدريبات الرئيسية في أستراليا والمناطق المحيطة بمشاركة قوات إندونيسية ودول أخرى من المحيطين الهندي والهادئ.

ووفقا للبيان الصادر عن وزارة الدفاع الأسترالية واطلعت عليه جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الالكترونية أن سلاح الجو الملكي يشارك في تدريبات واسعة النطاق لتدريبات مكثفة لتعويض ما تم إيقافه منذ جائحة كورونا.
وتعد هذه هي ليست المرة الأولى التي تشارك فيها القوات الإندونيسية مع سلاح الجو الملكي الأسترالي في تدريبات واسعة النطاق.

وفي وقت سابق، أكد الأميرال مارك هاموند، أن البحرية الملكية الأسترالية تعمل على تنمية أسطولها والحفاظ على تفوقها من خلال عقود التصنيع والشراء والصيانة والبيع الدورية التي تجريها، مما يوفر مزيداً من الوظائف وتعزيز الأمن.

وأكد هاموند أن “هناك 1600 ضابط وبحار من أسطولنا البحري منتشرين في البحر أو في الخارج أو في مهام محلية وإقليمية، وآلاف آخرين يدعمون، نحن مدينون لهم بشيء أقل من أفضل ما لدينا وسأبدأ كل يوم مع أخذ ذلك في الاعتبار”.

كما أعلنت وسائل إعلام أسترالية أن سلاح البحرية في البلاد سيحصل على سفن متطورة مخصصة للدوريات وخفر السواحل.

ووفقاً لموقع Navy Recognition المتخصص بالشؤون العسكرية فإن “حوض بناء السفن التابع لشركة Austal في هندرسون غرب أستراليا شهد أخيراً إنزال سفينة جديدة من طراز Evolved Cape إلى المياه”.

ومن جهته أشار الأدميرال، ويندي مالكولم، رئيس قسم الأنظمة البحرية في الجيش الأسترالي إلى أن السفينة الجديدة هي أول سفينة Evolved Cape من أصل 6 يتم بناؤها لصالح جيش البلاد، وأن هذه السفن ستحل محل سفن أرميدال المستخدمة في سلاح البحرية الأسترالي حالياً.

وأوضح مالكوم أن أول سفينة من فئة Evolved Cape من المفترض أن تنضم إلى الخدمة في جيش بلاده عام 2022، وأن هذه السفن ستساعد سلاح البحرية الأسترالي على تأمين الحدود البحرية لأستراليا بشكل جيد، كما يجري العمل حالياً على تطوير 5 سفن أخرى من هذا الطراز.

وجهزت هذه السفن بأحدث معدات الاتصالات والإنقاذ البحري، كما زودت بمدافع رشاشة من عيار 12.7 ملم.

The post تدريبات عسكرية أسترالية-إندونيسية لتعزيز التنسيق الأمني first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات