تعاون مشترك بين معهد (BIBF) ومعهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD)
Spread the love

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن إطلاق ثلاثة مؤهلات مهنية جديدة للمتخصصين في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية، بالتعاون مع معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD)، أكبر هيئة مهنية لتنمية الموارد البشرية في العالم.

وقد تم تصميم المؤهلات الجديدة لتزويد موظفي وقيادات الموارد البشرية بأحدث الممارسات العالمية في الموارد البشرية وتمكينهم من إحداث التغيير الفعال في مؤسساتهم.

وينقسم الهيكل الجديد لشهادة معهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD إلى ثلاثة مستويات لمتخصصي الموارد البشرية لتتناسب مع مراحل مختلفة من حياتهم المهنية: المستوى الثالث (التأسيسي) والمستوى الخامس (المتوسط) والمستوى 7 (المتقدم)، والذي يقدمه المعهد كونه المركز المحلي الوحيد المؤهل على مستوى المنطقة لتقديم هذا المستوى المرموق، والذي يعادل درجة الماجستير، ويؤدي إكماله إلى حصول على لقب عضو أو زميل لمعهد تشارترد (CIPD).

ويوفر كل مستوى من المستويات الثلاثة مساراً واضحاً للتقدم الوظيفي، ويقدم إمكانية الحصول على عضوية مهنية وصلاحيات الاعتماد في معهد تشارترد للأفراد والتنمية، حيث يمكن للمتدربين التقدم في مستويات العضوية مع إتمام كل مؤهل.

وبهذه المناسبة، قالت القائم بأعمال رئيس مركز القيادة والإدارة بالمعهد، السيدة سناء حجي: "نعمل في المعهد وبشكل مستمر على تأهيل الكوادر البشرية وتزويدهم بالمهارات والأدوات التي تتناسب مع عالم الأعمال المتغير، بما يتوافق مع استراتيجية المعهد لبناء قدرات وطنية مؤهلة أكاديمياً ومهنياً قادرة على مواكبة التطور في سوق العمل".

وأضافت أن هذه الشراكة المثمرة مع معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) جاءت لتحقيق هذا الهدف، حيث تسهم هذه الشهادة الجديدة في اكتساب المتدربين خبرة مهنية في مجال الموارد البشرية بما يوفر المزيد من الفرص النوعية الواعدة التي تصب في خدمة سوق العمل.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات