تمديد اتفاقية التفاهم مع «اليونيفيل»
Spread the love

استقبل وزير الدفاع الوطني  في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لازارو مع وفد، وجرى التوقيع على اتفاقية تمديد أحكام مذكرة التفاهم الخاصة بتقديم الدعم اللوجستي (الوقود والغذاء والدواء)  للجيش لدى تنفيذ الأنشطة المشتركة بين الجيش واليونيفيل وذلك  لمدة ستة أشهر لا تتخطى 28 شباط 2023 تنفيذًا لما نصت عليه الفقرة 11 من القرار 2650 الصادر في 31 آب 2022  والذي بموجبه طلب مجلس الأمن من اليونيفيل تمديد التدابير المؤقتة والخاصة بالدعم بشكل استثنائي.

وأثنى الوزير سليم على ما «تقوم به القوة الدولية منذ العام 1978، مشددًا على «أهمية استمرار  التنسيق  والتعاون بين الجيش واليونيفيل للمحافظة على الهدوء والإستقرار في الجنوب».

وعبّر الجنرال لازارو عن «ارتياحه للتعاون المستمر وانعكاس ذلك على الهدوء والإستقرار الذي ينعم به الجنوب وأهله»، لافتًا الى» العلاقات الإنسانية التي نشأت على مدى عقود بين السكان والمسؤولين المحليين وقوات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة».

The post تمديد اتفاقية التفاهم مع «اليونيفيل» appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات