15 June, 2024
Search
Close this search box.
خالد بن حمد يشيد بالتنظيم المميز لـ “ROYAL RUMBLE” للملاكمة والمشاركة القوية
Spread the love

برعاية وحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيمت الجمعة بنادي البحرين للرجبي، بطولة ROYAL RUMBLE للملاكمة، والتي نظمها الاتحاد البحريني للملاكمة بالتعاون مع نادي البحرين للرجبي، والتي خصص ريعها للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.
وشهدت البطولة حضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس الكوهجي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي، ورئيس الاتحاد البحريني للملاكمة عمر السليس وعدد من المسئولين وممثلي الشركات الراعية والمدعوين.
إشادة بالتنظيم المميز

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز الذي شهدته بطولة ROYAL RUMBLE للملاكمة، وبالمنافسة القوية بين الفريقين المشاركين في هذه البطولة، والتي عكست بصورة واضحة التحضيرات الكبيرة التي ساهمت في نجاح هذا التجمع الرياضي، الذي سيكون له مردود إيجابي في دعم وتطوير رياضة الملاكمة البحرينية.
أهداف متعددة
وقال سموه: “إن بطولة ROYAL RUMBLE للملاكمة حدث مهم وله أهداف متعددة، من أبرزها تعزيز علاقات التعاون البحرينية البريطانية في المجال الرياضي لاسيما عل مستوى رياضة الملاكمة. ودعم الجهود المتواصلة لتطوير وارتقاء رياضة الملاكمة البحرينية، ودفعها نحو تحقيق الأفضل خلال الفترة القادمة، بما يتوافق مع الرؤية التي رسمناها لهذه الرياضة في عام 2018، والتي حققنا من خلالها الهدف الأول وهو الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020. فدعمنا متواصل لهذه الرياضة لتحقيق المزيد من النجاحات، عبر تعزيز المشاركة في مختلف البطولات، والظهور بصورة مشرفة والمنافسة للوصول إل منصات التتويج وتحقيق الإنجازات في هذه الرياضة”.
دعما للأعمال الإنسانية
وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن من الأهداف الرائعة التي تميزت بها هذه البطولة، هو تخصيص ريعها لدعم المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. فهذا بكل تأكيد، مبعث فخر بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المنظمة لهذا الحدث، والتي حرصت على بيان أهمية تسخير الرياضة كداعم للخدمات والأعمال الإنسانية”.
مستوى فني كبير
وأضاف سموه: “سعدنا كثيرا بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه أفراد فريق الحرس الملكي في هذه المشاركة. وما تمتع به الفريق من وجود عناصر تمتلك القدرات والإمكانيات التي يمكن الاستفادة منها في الفرق والمنتخبات الوطنية”، مشيرا سموه أن الفريق تسلح بروح العزيمة والإصرار والتحدي لتقديم صورة مميزة وتحقيق الانتصارات في نزالات البطولة. مهنئا سموه فريق الحرس الملكي بتحقيق لقب هذه البطولة، ومتمنيا سموه لفريق الجيش البريطاني حظا أوفر في المشاركات القادمة.
مساهمة متميزة وإعداد مثالي
وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمساهمة المتميزة التي قدمتها طيران الخليج لرعاية هذه البطولة كراعي ماسي، مؤكدا سموه أن الرعاية تعكس حرص واهتمام طيران الخليج، على مواصلة جهودها في تحقيق الشراكة المجتمعية ودعم مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية، التي تسهم في تطوير قطاع الرياضة وترفع من مستوى وكفاءة منتسبيه، مقدرا سموه جهود بقية الرعاة لهذا الحدث. مشيدا سموه كذلك بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني للملاكمة برئاسة السيد عمر سلمان السليس ونادي البحرين للرجبي برئاسة السيد مايك كننغهام في الإعداد والتحضير المثاليين اللذين ساهما في إبراز وإنجاح البطولة.
الفوز للحرس الملكي
وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نزالات هذه البطولة التي شارك فيها فريق الحرس الملكي أمام الفريق الجيش البريطاني. حيث نجح الفريق البحريني من السيطرة على منافسات هذه البطولة، عبر تحقيقه 8 انتصارات في 9 نزالات، ليحقق بذلك لقب هذه البطولة. حيث فاز الملاكم يوسف البلوشي على الملاكم ليام هيكس، وفاز الملاكم حسن العشار على الملاكم براندون جنتي، وفاز الملاكم باركاش إجام على الملاكم سكوت وودمان، وتغلب الملاكم علي سعيد على الملاكم ماثيو سكوت، وتغلب الملاكم عزيز خان على الملاكم نيثان دارسي، وفاز الملاكم إبراهيم عبدالعزيز على الملاكم كريج كافاناج، وفاز الملاكم يوسف عبدالجاني على الملاكم إيرزا ويب وفاز الملاكم رشيد ميهرنفار على الملاكم هاري سكريز، فيما خسر الملاكم سوليف راج أمام الملاكم شورتي نولان.
رشيد الأفضل
وفي ختام النزالات، اختارت لجنة الحكام بالبطولة لاعب فريق الحرس الملكي رشيد ميهرنفار كأفضل ملاكم في البطولة، بناء على الإحصائية التي سجلها خلال فوزه في النزال الأخير أمام الملاكم هاري سكريز.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات