19 June, 2024
Search
Close this search box.
رئيس شعبة البحث: مخالفات الوافدين بالمحرق.. مشاجرات وسكر وسرقات
Spread the love

قال رئيس شعبة البحث والتحري بمديرية شرطة المحرق الرائد يوسف ملا بخيت إن جهود مواجهة ظاهرة العمالة المخالفة بالمحافظة خلال العامين 2020 و2021 أثمرت عن القبض على 437 وافدًا، بواقع 242 في العام 2020 و195 في العام 2021.
ولفت لدى حضوره اجتماع مجلس بلدي المحرق لاستعراض نتائج مواجهة العمالة المخالفة في محافظة المحرق لعام 2021 إلى أن أبرز الجرائم المرتكبة من قبل تلك العمالة تمثلت في الاعتداء على سلامة جسم الغير، وممارسة التسول، إلى جانب السكر البين والسرقة. وأضاف أن أغلب المقبوض عليهم كانوا من الجنسية البنغالية بعدد 63 وافدا، تلتهم الجنسية الباكستانية بعدد 45 وافدًا، ثم الجنسية الهندية بعدد 42 وافدًا. وذكر أن اكتظاظ العمالة المخالفة في بعض المجمعات يساهم في ارتكاب الجرائم والمخالفات، لاسيما المناطق لنشطة تجاريا.
وأوضح أنه في حال تبين أن المتهم من أصحاب السوابق والذين تتكرر جرائمهم وأصبحوا يشكلون هاجسا أمنيا، وحفاظا على سلامة الجميع من تلك الفئة الخطرة، التي تثير المخاوف بين أوساط المجتمع، فإنه يتم عمل تقرير منفصل ورفعه للجهات المختصة، لإبعاده عن البلاد.
 فيما يتعلق بحملات التفتيش خلال العام الماضي أشار إلى أن 175 من المقبوض عليهم كانوا من الذكور، مقابل 20 من الإناث. ولفت إلى أن 38 وافدًا من المقبوض عليهم كانت إقامتهم منتهية، و146 وافدًا يملكون إقامة سارية، إلى جانب 11 وافدًا زائرًا.
وقال إن 20 وافدًا من العمالة المقبوض عليها يملكون تصريحًا مرنًا، في حين أن 130 وافدًا يعملون لدى كفلاءهم، إلى جانب 45 وافدًا يعملون بأسلوب (فري فيزا) لحسابهم الخاص.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات