سر لون السجادة “البنفسجي” الذى استقبلت به السعودية الرئيس الأمريكي
Spread the love

جدة – الناس نيوز ::

أثار اللون البنفسجي للسجادة التى استقبلت بها المملكة العربية السعودية للرئيس الأمركي جو بايدن علي غير العادة المتعارف عليها بروتوكوليا بأن لون السجاد يكون أحمر، انتباه الكثيرين.

يرجع هذا اللون لاعتماد المملكة العربية السعودية باختيار اللون البنفسجي لوناً معتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.

من جانبها كشفت وزارة الثقافة السعودية أن اختيار اللون البنفسجي كلون معتمد للسجاد المراسم، بأنه “يتماهى مع لون صحارى المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي، يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة وهي تعيش في أزهى حالاتها”.

ويتماهى السجاد “البنفسجى” مع لون صحاري السعودية وهِضابها فى فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي، يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة وهي تعيش في أزهى حالاتها.

The post سر لون السجادة “البنفسجي” الذى استقبلت به السعودية الرئيس الأمريكي first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات