سوريا.. ارتفاع قتلى اشتباكات سجن غويران بالحسكة إلى 211 
Spread the love

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس بارتفاع عدد قتلى اشتباكات سجن غويران في الحسكة إلى 211 من بينهم 151 من تنظيم داعش.

وقال المرصد إن حصيلة قتلى الأحداث تشمل حتى الآن 53 من قوات الأمن الداخلية الكردية (الأسايش) وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) إضافة إلى 7 مدنيين.

وأضاف المرصد أن 7 عناصر من داعش قتلوا في استهداف جوي خلال محاولتهم الفرار من السجن الليلة الماضية، بينما عثر على 14 جثة خلال عمليات تمشيط السجن.

وكشفت قوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، أن التخطيط لهجوم داعش تم من الخارج ولتركيا يد فيه، وذلك بعد إعلان سيطرتهم على سجن غويران بالحسكة شمال شرقي سوريا،

وقالت قسد في مؤتمر صحافي إن تنظيم داعش كان يسعى للسيطرة على الحسكة والرقة ودير الزور.

كما أضافت أن نحو “200 من داعش تم إعدادهم في الخارج وهاجموا السجن”.

وحسمت قوات قسد، الأربعاء، أزمة سجن غويران بدعم من طيران التحالف الدولي منهية بذلك هجوماً شنه داعش، هو “الأكبر والأعنف” له منذ ثلاث سنوات.

كما أكد بيان لقوات سوريا الديمقراطية انتهاء الحملة العسكرية والأمنية بالسيطرة الكاملة على سجن الصناعة بالحسكة واستسلام كافة عناصر تنظيم داعش

وشن مقاتلو التنظيم هجوما منسقا على سجن غويران في 20 كانون الثاني/يناير الجاري بدأ بتفجير شاحنتين مفخختين، وتمكن المهاجمون من تحرير عدد من رفاقهم المساجين وصادروا أسلحة واحتلوا بعض أقسام السجن.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات