29 February, 2024
Search
Close this search box.
سيادة المطران روبير رباط يستقبل وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
Spread the love

 إستقبل سيادة المطران روبير رباط راعي أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلاند، يوم السبت الواقع في ٣ كانون الاول، وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المجلس القاري لاستراليا ونيوزلندا،  في حضور السيد مايكل  رزق و عقيلته السيدة ماري. ضم الوفد كل من الرئيس القاري الشيخ جو عريضه، الأمين العام و الرئيس الجامعي لولاية سيدني الدكتور شان جحا،، أمين السر السيد  بسام خريش،  مسؤول العلاقات الدبلوماسية  و أمين الصندوق السيد بيار السخن، مسؤولة الاعلام السيدة جوسلين شربل بدوي، مسؤول العلاقات العامة السيد ابراهيم خوري، والمستشار السيد وديع تابت.

إستهل سيادة المطران حديثه مسلطاً الضوء على دور المجلس القاري الاسترالي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم و شدد على أهمية الدور الذي تقوم به ولا سيما حضورها في الامم المتحدة، فحمل الوفد مسؤولية وطنية في موضوع إعادة تصحيح صورة لبنان لوضعه في إطار جميل و صحيح, خصوصاً أننا أمام مفصل مصيري و تاريخي، كما أكد أن تصحيح الخطأ و الهفوات يؤدي الى خلاص لبنان. علاوة على ذلك شدد على أهمية الدور الاجتماعي و الحفاظ على التقاليد إذ أن التقليد  يجسد الثقافة. كما تم التناقش في أهمية دور الشباب وتحفيزهم على المشاركة مؤكداً التنوع في تعاوننا رغم الصعوبات و المواقف المختلفة.

 شكر الرئيس القاري الشيخ جو عريضه سيادة المطران لاستقباله الوفد و أطلعه بدوره على دور المجلس القاري الأسترالي و انجازاته التي سبق وحققها ولا سيما  برنامح العمل لسنة ٢٠٢٣ مشدداً على المثابرة في العمل الوطني و إبراز الثقافة اللبنانية. كما أبدى الفريقين التعاون والتواصل الوثيق في الأمور ذات الإهتمام المشترك بهدف خدمة القضية اللبنانية و الوقوف الى جانب الشعب اللبناني. 

في نهاية الزيارة تمنى سيادة المطران رباط للوفد انطلاقة خيرة و ناجحة بالعمل والنشاطات المستقبلية، وبارك مهام الجامعة اللبنانية الثقافية لتكون الشمس و القدوة بحكمتها.  

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات