22 April, 2024
Search
Close this search box.
سيمنز الألمانية تعلن تسليم 15 محطة ثانوية لدعم شبكة الكهرباء العراقية
Spread the love
بغداد – واع – حسن الفواز
أكدت شركة سيمينز الألمانية للطاقة العامة في العراق، اليوم الخميس، استمرار العمل لزيادة حجم إنتاج الكهرباء للشبكة الوطنية في العراق، فيما كشفت عن حجم ما تم إنجازه.
وقال المدير التنفيذي لشركة سيمينز في العراق مهند الصفار في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عمل الشركة في العراق يمتد إلى ما يقارب 80 عاما قدمت فيه خدمات متعددة من بيها دعم الطاقة الكهربائية”، لافتا، إلى أن “الشركة متواجدة حاليا في العراق لمساعدة وزارة الكهرباء في زيادة معدل الإنتاج ونقل الطاقة وتوزيعها، بالإضافة إلى رفع قدرة الشبكة الوطنية”.
وأضاف، أن “الشركة وقعت بداية العام الجاري مع الحكومة وبرعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في برلين على مشاريع للطاقة، تمثلت بعقود طويلة الأمد لصيانة المحطات العامة وزيادة كفاءتها”، مبينا، أن “الهدف من تلك العقود دعم استقرار ورفد الشبكة الوطنية”.
وأشار، إلى أن “الشركة عملت وبشكل سريع على نصب 40 وحدة تبريد والتي أضافت للشبكة الوطنية قرابة 800 ميغاواط خلال العام الماضي”، مبينا، أن “هذه الزيادة صاحبها تسليم 15 محطة ثانوية في الفرات الأوسط والجنوب والأنبار وغرب الموصل وهو أهم ما أنجز حتى الآن”.
وأكد، أن “الشركة مستمرة بالعمل لزيادة الطاقة الإنتاجية من خلال الاستمرار في الصيانات”.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات