19 June, 2024
Search
Close this search box.
شخصيات فلسطينية مستقلة تقاطع جلسة “المركزي”
Spread the love

أعلنت شخصيات وطنية وسياسية فلسطينية، أمس السبت، مقاطعتها جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المقرر انعقادها، اليوم الأحد.جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده 3 أعضاء في المجلس المركزي بمقر شبكة وطن الإعلامية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، فيما أعلنت المستقيلة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي في بيان، مقاطعتها الجلسة.
وقال عضو المجلس إحسان سالم، في المؤتمر إن “انعقاد جلسة المركزي تأتي وسط غياب وإجماع الكل الفلسطيني، وأن عقدها لا يفتح المجال للجميع للانخراط في العمل الوطني”.وأكد مقاطعته للجلسة، معتبراً أن “الخروج من الواقع الحالي يأتي بحوار بناء يوحد الكل الفلسطيني”.
بدوره، أكد عضو المجلس حسن خريشة، مقاطعته الجلسة، قائلا “منظمة التحرير الفلسطينية بميثاقها الوطني هي الممثل الوحيد والشرعي للفلسطينيين وهي الهوية للكل الفلسطيني”. وأضاف خريشة أن “انعقاد المركزي يجب أن يكون بمشاركة الجميع وأن يكون الحوار هو المخرج والسبيل من أجل التغيير، وألا تكون الدعوات انتقائية ومزاجية ومنفرة وتخدم أهداف فريق سياسي معين بعيداً عن القانون والدستور”. بدوره أعلن تيسير الزبري عضو المجلس الوطني، رفضه المشاركة بالجلسة.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات