15 June, 2024
Search
Close this search box.
“طعم ألذ من المستورد”, أسواق العراق تحتفي بـ رقي العظيم
Spread the love
واع- ديالى- ثائر هادي
تحتفي أسواق البقالة في البلاد، هذه الأيام، بتجارها ومستهلكيها فضلاً عن مزارعي العظيم، بالمحصول الوفير هذا العام من الرقي المنتج في الناحية التابعة لقضاء الخالص ضمن محافظة ديالى، إذ يتميز محصول رقي العظيم بطعمه اللذيذ وحجمه الكبير، مما يجعله الخيار الأمثل للمستهلك العراقي على حساب المستورد.


ويقول البقال طوفان عدنان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “محصول رقي العظيم من أطيب أنواع الرقي من حيث الطعم وهذا الموسم أفضل من المواسم السابقة إذ تميز بحلاوة الطعم الألذ من المستورد والاحمرار الواضح وكبر الحجم اذ يصل وزن الرقية الواحدة إلى 17 كيلوغراما أحياناً”. 
بدوره يشير المزارع في ناحية العظيم حميد محمود لوكالة الأنباء العراقية (واع): إلى أن “الموسم ناجح هذا العام والجودة تفوق مناطق أخرى من البلاد فضلاً عن  المستورد، ويأتي المسوقين للشراء منا من جميع محافظات العراق”. 

أما المزارع جاسم صالح فيقول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إننا “لدينا مزارع وفيرة أكثر من جميع المحافظات وربما يستمر الموسم لدينا 3 أشهر ورقي العظيم مرغوب من قبل جميع العراقيين وينافس المستورد”.
ويضيف صالح أننا “نطالب بوقف استيراد الرقي، إذ أن الموجود لدينا يغطي حاجة جميع محافظات العراق مع إمكانية التصدير الى الخارج، ولذلك نطالب الجهات المعنية بدعم المنتوج بعد أن صرفنا مبالغ كبيرة على زراعته”.


ويؤكد المواطن حسين علي من بغداد في حديثه لـ (واع) إنه يحرص على شراء رقي العظيم المتوفر على قارعة الطريق أثناء سفره إلى إقليم كردستان أو عودته إلى بغداد بسبب طعمه المميز وحجمه الكبير وكذلك يشتري بضعة كيلوات لأخوته وأقاربه الذين يوصونه بذلك.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات