مونديال قطر 2022 كرواتيا والبرازيل إلى ربع النهائي
Spread the love

في مباراة ماراتونية بين كرواتيا واليابان، تأهل المنتخب الكرواتي بفوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادل المنتخبين 1/1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

بدت المباراة منذ صافرة الحكم حماسيّة، تبادل فيها المنتخبان الهجمات، واحدة من هنا وأخرى من هناك… وقد كان المنتخب الياباني سبّاقاً في التسجيل، إذ أحرز له لاعبه دايزن مايدا الهدف الاول في المباراة في شباك نظيره الكرواتي في الدقيقة 44 من زمن المواجهة المقامة بينهما على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الـ16 للنسخة الحالية (مونديال قطر 2022) والتي تستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وكان منتخب كرواتيا قد دخل المواجهة النارية بقيادة مدرّبه زلاتكو دالتيش بعد تأهل صعب في الدور ثمن النهائي محتلاً المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، خلف منتخب المغرب برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين، وسجل 4 إصابات وتلقى مرماه إصابة واحدة.

وسجل المنتخب الكرواتي هدف التعادل في الدقيقة 55 عبر لاعبه بيريشيتش. ما اضطر الحكم الى تمديد الوقت بعد تعادل النتيجة 1-1 لأنّ هذا الدور يعتبر إقصائياً بخروج المغلوب… واستمر التعادل 1/1 بين الفريقين حتى نهاية شوطي الوقت الاضافي ما حتّم اللجوء الى ركلات الجزاء التي حسمت النتيجة بين المنتخبين والتي انتهت بفوز كرواتيا كما ذكرنا 3-1.

سجل لكرواتيا ماريو باشالتيش وبروزوفيتش وفلاستيش، وأهدر ماركو ليفايا ركلة جزاء واحدة.

في حين سجل لليابان تاكوما أسانو فقط وأهدر كل من يوستيدا وميتوما ومينامينو.

البرازيل – كوريا الجنوبية

قدّم راقصو السامبا في المباراة مع كوريا الجنوبية استعراضات فنية فتلاعبوا بخصومهم ودكوا مرماهم بـأربع أهداف مقابل هدف بألعاب ممتعة وملحمية، الشوط الأول (٤-٠).

ففي الشوط الأول خرج المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات بغلة وفيرة من الأهداف بلغت أربعة افتتحها اللاعب فينسيوس جونيور في الدقيقة السابعة، ثم سجل نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 29 سجل ريتشار ليسون الهدف الثالث، ليسجل بعدها لوكاس باكيتا الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 36.

وشهد الشوط الأول محاولات كورية للتسجيل لكن حارس مرمى البرازيل أليسون صدها ببراعة.

في الشوط الثاني نزل الكوريون وهم مصممون على تقليص النتيجة فتصدى الحارس البرازيلي لكرة خطيلرة لهيونغ مين سون في الدقيقة ٤٧.

لكن البرازيليين عادوا للضغط من أجل التسجيل فتصدى الحارس الكوري لكرتين خطيرتين لكل من رافينيا ونيمار. ليعود الحارس أليسون وينقذ مرماه بعد خطأ من الدفاع البرازيلي استغله هوانغ هي تشان لتسجيل هدف.

وبعدما خفت حماسة البرازيليين وبدا أنهم أكتفو بالاهداف الأربع، نجح الكوريون في الدقيقة ٧٦ في تسجيل هدف عبر البديل بايك سونغ هو من كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك البرازيلية.

ليخرج بعدها في الدقيقة ٨٠ نيمار تاركاً مكانه لرودريغو وكذلك الحارس أليسون الذي ترك مكانه لويفيرتون.

د 89 – البديل مارتينيلي يعكس كرة عرضية باتجاه ألفيش الذي يرتمي عليها ويسددها ولكن الكرة ترتد من المدافعين إلى ركنية!

وبعد انتهاء الوقت الأصلي مدد حكم المبارة الوقت ست دقائق لتنتهي المباراة بفوز مبهر للبرازيل على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 وتأهلها إلى ربع النهائي لملاقاة كرواتيا.

The post مونديال قطر 2022 كرواتيا والبرازيل إلى ربع النهائي appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات