12 April, 2024
Search
Close this search box.
نجاح عملية فصل التوأم السيامي مودة ورحمة بالمملكة السعودية
Spread the love

تكللت يوم أمس الخميس 28 يوليو / تموز في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في السعودية عملية فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة بنجاح.

وتأتي عمليات فصل التوأم السيامي “مودة ورحمة” طفلتي عصماء ماجد محمد إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

 وبحسب الفحوصات ولدتا التوأم السيامي اليمني ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

وقام بالعملية فريق طبي وجراحي من مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، وذلك بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وجرت العملية الجراحية على ست مراحل من تخدير، والإعداد والتجهيز، والبدء في عملية الفصل، وفصل الكبد والأمعاء، وإعادة ترميم الأعضاء، والتغطية.

وبعملية اليوم يصل عدد عمليات فصل التوائم إلى 52 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت توائم من 23 دولة في ثلاث قارات حول العالم

يذكر أن التوأم الطفيلي وُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

وبعملية اليوم يصل عدد عمليات فصل التوائم إلى 52 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت أكثر من 124 توأماً من 23 دولة في 3 قارات حول العالم.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات