13 July, 2024
Search
Close this search box.
العراق: وزير التعليم يحدد موعد إعلان وتكريم الفائزين بجوائز يوم العلم
Spread the love
بغداد – واع
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، بتحديد 26 حزيران الحالي موعدا لإعلان وتكريم الفائزين بجوائز يوم العلم.
وذكر بيان لوزارة التعليم تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وجه بتحديد السادس والعشرين من حزيران الحالي موعدا لإعلان وتكريم الفائزين بجوائز يوم العلم التي تقدم وتنافس عليها أربعة الآف وخمسمئة وواحد وثمانون من التدريسيين والباحثين والطلبة المتميزين”.
وأضاف، أن “الجوائز تشمل براءات الاختراع والملكية والفكرية والجامعة المميزة والبحث المتميز المنشور في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا ومشروع طلبة الصفوف المنتهية المتميز وجائزة الطلبة الخاصة بالعمل التشجيعي الإبداعي التطوعي الجماعي والكتاب المؤلف أو المترجم المتميز والمجلة العلمية العراقية المتميزة والمركز أو الوحدة البحثية المتميز”.
وأشار الى ان “اللجان المختصة أجرت تقييما لنتاجات المتقدمين البالغة 4581 وحددت من هذا العدد مئة وثمانية وأربعين نتاجا فائزا بجوائز يوم العلم من مختلف الجامعات العراقية ضمن مجالات العلوم الطبيعية والهندسية والتكنولوجية والطبية والصحية والزراعية والبيطرية والاجتماعية والإنسانية”.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات