وزير الدفاع الأسترالي يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي تعزيز التعاون العسكري
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::
أجرى وزير الدفاع الكوري لي جونغ-سوب محادثات، الخميس، مع نظيره الأسترالي ريتشارد مارليس في كانبيرا.


وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الكورية، اتفق الوزيران الكوري والأسترالي على تعزيز التعاون من خلال الهيئة التشاورية المنتظمة بين وزارة الدفاع والجيش لكل من الطرفين، على غرار اجتماع وزراء الخارجية والدفاع (بصيغة 2 زائد 2) بين الجانبين، والمناورات العسكرية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف في الإقليم، وتنشيط التعاون في مجالي الفضاء وتصنيع الأسلحة.

وقال الوزير “لي” إن زيارته تهدف إلى تأكيد الالتزام بما تم الاتفاق عليه في محادثات القمة بين كوريا الجنوبية وأستراليا على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي عُقدت في شهر يونيو الماضي، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون في مجال الدفاع كدولتين تشتركان في القيم الديمقراطية.

وردا على ذلك، قال الوزير مارليس إنه يوافق الوزير “لي”، وشدد على أن التعاون بين البلدين اللذين يشتركان في القيم سيقدم مساهمات كبيرة في بناء النظام الدولي الذي يستند إلى المعايير المتعارف عليها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأردف قائلا إن أستراليا تحرص على ترسيخ التعاون في مجالي الدفاع وتصنيع الأسلحة مع كوريا الجنوبية التي تعتبر دولة صديقة لها، في عملية تعزيز القدرة الدفاعية الوطنية بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر المقبلة.

وكان الوزير “لي” قد وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الذي تم إنشاؤه تخليدا لذكرى قدامى المحاربين الأستراليين، حيث قدم تعازيه وأعرب عن تقديره لتضحيتهم وتفانيهم.

The post وزير الدفاع الأسترالي يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي تعزيز التعاون العسكري first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات