وفد نيابي أوروبي زار وزيرين ونواباً مستطلعاً الهواجس من أعباء النزوح
Spread the love

جال وفد نيابي فرنسي من البرلمان الأوروبي برئاسة النائب جوردان باردللا، أمس على كل من وزيري الخارجية والمغتربي والعدل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب وهنري خوري ورؤساء لجان: الشؤون الخارجية النائب فادي علامة، الادارة والعدل النائب جورج عدوان وحقوق الانسان النائب الدكتور ميشال موسى.

وبحث الوفد في خلال هذه اللقاءات في العلاقات بين لبنان والاتحاد الاوروبي والتنسيق بينهما وملف النزوح السوري والاوضاع الاقتصادية والسياسية في لبنان.

ولفت الوزير خوري الى ان دور الوفد “ اقتصر على الإستماع الى ما قدمتُه من شرح، ولم نلقَ من قبلهم أي عرض أو إقتراح سوى الاستماع الى الهواجس اللبنانية والى شؤون تتصل بوزارة العدل تحديداً، خصوصا مسألة اعتكاف القضاة، وما عانى منه لبنان خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد شرحتُ له ما أملك من معطيات”.

ورداً على سؤال حول الموقف الذي عبّر  عنه الوفد في ما يتعلق بملف المرفأ، قال الخوري: “هم أرادوا الإستفسار عن مصير الملف وعن توقف التحقيق فيه، وقد أبلغونا بأن ملفات بهذا الحجم وضعَ القضاء الفرنسي يده عليها أخذت وقتاً طويلاً للوصول الى إصدار  حكم نهائي. نحن نأمل الا تطول الملفات عندنا كما حدث عندهم”.

وأِشار النائب علامة الى انه “لمس من اعضاء الوفد تفهمهم معاناة اللبنانيين وعدم قدرة الوزارات والمؤسسات عندنا على تحمل أعباء النازحين مع تأييد الوفد لضرورة العودة الآمنة لهؤلاء الى بلدهم وضرورة قيام الدول المانحة الداعمة للنزوح في لبنان بالتواصل مع  الحكومة السورية للمساعدة في اعادتهم الى ديارهم لان امكانات الدولة اللبنانية لم تعد قادرة على التحمل (…)”.

The post وفد نيابي أوروبي زار وزيرين ونواباً مستطلعاً الهواجس من أعباء النزوح appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات