وونغ تبحث قضية الطائرة الماليزية مع نظرائها المعنيين
Spread the love

نيويورك – الناس نيوز ::

عقدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ اجتماعا مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ووزراء خارجية بلجيكا وماليزيا وهولندا، ناقشوا خلاله التزامهم بتحقيق العدالة في قضية طائرة البوينغ التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي أسقطتها روسيا فوق منطقة دونيتسك في 17 تّموز/ يوليو 2014.

وكتب الوزير كوليبا في حسابه على تويتر: “أثناء وجودي في نيويورك، التقيت بزملائي من أستراليا وبلجيكا وماليزيا وهولندا لإعادة تأكيد التزامنا المشترك بتحقيق العدالة لضحايا الرحلة الروسية “أم أتش 17 “البالغ عددهم 298 ضحية. يجب تقديم المسؤولين عن هذه الجريمة الرهيبة إلى العدالة “.

وتحطمت طائرة الركاب من طراز “بوينغ” أثناء رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور في 2014 فوق شرق أوكرانيا. وقتل جميع الركاب الـ 298 الذين كانوا على متنها.

يقول فريق دولي للتحقيق إن الطائرة أُسقطت فوق منطقة النزاع المسلح مع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا بصاروخ أطلق من قاعدة عسكرية روسية، من أجل محاربة القوات الأوكرانية على الأرجح. لكن موسكو تنفي باستمرار أي تورط من جانيها.
أجريت المحاكمة التي بدأت في مارس 2020، وسط إجراءات أمنية مشددة في هولندا، بالقرب من أمستردام، لأن الطائرة وهي من طراز بوينغ 777 كانت تربط أمستردام بكوالالمبور ومعظم الضحايا هولنديون.

The post وونغ تبحث قضية الطائرة الماليزية مع نظرائها المعنيين first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات